جمال شعوان جمال شعوان
recent

آخر الدروس

recent
random
جاري التحميل ...
random

شرح الفرق بين Google Drive File Stream و Backup and Sync

يعاني العديد من الباحثين من مشكلة ضياع البحث أو المعطيات أثناء فترة إنجاز البحث والتي قد تكون بسبب ضياع جهاز الحاسوب أو سرقته أو تلف القرص الصلب أو بطاقات الذاكرة وغيرها من المشاكل التي يمكن أن يواجهونها خلال فترة إعداد البحث وخاصة بحوث الدكتوراه نظرا لطول مدتها. 
في هذا الدرس سأشرح إحدى الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتفادي ضياع المعلومات وكذلك الحل المثالي للذين يعملون على أكثر من حاسب آلي أو للذين لا يتوفرون على سعة تخزين كافية لتخزين جميع البيانات الخاصة بهم. والحل الذي أقدمه في هذا الدرس هو Google Drive File Stream الذي يمكنك من إضافة محتوى Google Drive على شكل قرص صلب على الحاسوب يمكنك من العمل عليه بكل يسر.. هذا البرنامج يعمل فقط مع حسابات G-Suite أو ما يمكن التعبير عنه بالبريد الأكاديمي بالنسبة لعدد كبير من الجامعات التي تعتمد على خدمات G-Suite .. أو يمكنك الاشتراك في خدمات G-Suite المدفوعة للحصول على هذه الميزة. 
بالنسبة للحسابات العادية فإن سعة التخزين بها لا تتجاوز 15Gb ويمكنك فقط من تحميل Backup and Sync والذي يمكنك من عمل تزامن Sync لبعض الملفات فقط؛ وبالتالي فإن Google Drive File Stream يعد أفضل حل. 
الفيديو التالي فيه شرح للفرق بين Google Drive File Stream  و Backup and Sync وكذلك طريقة عمل كل واحد منهما وكيفية تغيير مجلد الكاش Cache وتغيير الحساب أو الخروج من البرنامج.




إعداد وتقديم : جمال شعوان Jamal Chaaouan


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

جمال شعوان

2014 - 2018