جمال شعوان جمال شعوان
recent

آخر الدروس

recent
random
جاري التحميل ...
random

رسم العناصر النقطية باستخدام برنامج ArcGIS



تعد العناصر النقطية من أسهل أنواع الرسم الثلاث، فيمكننا مثلا أن نرسم بها منابع المياه و الأبار و المساجد و المدن و نقط الارتفاع ... و ذلك حسب المقياس المستخدم. إلا أنه يجب أن تمثل كل متغيرة في طبقة مستقلة، أو يجب أن تكون بينهم صلة وصل حتى يتم تمثلها على نفس الطبقة.

يمكن مثلا رسم الأبار و العيون في طبقة واحدة على أساس أن يتم التمييز بينها في قاعدة البيانات، و لكن من الأفضل أن تكون لدينا طبقة خاصة بالآبار و طبقة خاصة بالعيون.

إذا أردنا رسم المدن الصغرى و المتوسطة و الكبرى، نكتفي بطبقة واحدة لكون هذه العناصر تشترك في متغيرة واحدة (المدن) و في قاعدة البيانات يتم التمييز بينها حسب الصنف (صغيرة – متوسطة – كبيرة)، ويتم بعد ذلك إنجاز طبقة جديدة مرتبطة بقاعدة بيانات تضم   "إسم المدينة" و"صنفها".

http://chaaouan.blogspot.com



التعليقات



إتصل بنا

زوار الموقع

حقوق الملكية الفكرية

موقع جمال شعوان لا يخزن أي من الملفات لذلك نرجوا منكم في حالة وجود أي رابط ينتهك حقوق الملكية الفكرية أن ترسلوا لنا الرابط على البريد الإلكتروني التالي ليتم حذفه من الموقع .

Please sent us CLICKABLE direct links to each publication which contains your illegal material. Only in this case we can guarantee removal of all content

dmca@geojamal.com .

جميع الحقوق محفوظة

جمال شعوان

2014 - 2018